كيف لا تتعرق حتى في أشد درجات الحرارة - 7 أفكار ستغير حياتك

شكل البقع المبللة على الملابس والرائحة الكريهة والشعور بأنك بحاجة ماسة إلى الاستحمام - كل هذا يمكن تجنبه إذا لم نتعرق في الصيف.في المتوسط، تشعر أجسامنا بالراحة عند درجة حرارة  تتراوح من 20 إلى 24 درجة مئوية. بمجرد أن ترتفع، يرتفع أيضًا حرارة الجسم - ونبدأ في التعرق. وبما أنه من المستحيل التحكم في الطبيعة، يمكننا فقط محاولة تطبيق تدابير الجمال.

{getToc} $title={جدول المحتوى}


مويل العرق Antiperspirant
كيف تتوقف عن التعرق في الصيف

كيف تتوقف عن التعرق في الصيف

من المستحيل إيقاف هذه العملية الطبيعية، لكن يمكن السيطرة عليها تمامًا. سنوضح لك طرقًا بسيطة للقيام بذلك، حل مشكلة التعرق في الصيف، لمنع البقعع على الملابس والرائحة الكريهة والشعور السيئ ، سنوضح طرقًا بسيطة لمنع التعرق، كيف تتوقف عن التعرق؟


1. وضع مزيل التعرق بشكل صحيح

القاعدة الأولى والأهم هي استخدام مضاد التعرق أو مزيل العرق لتنظيف البشرة فقط. على سبيل المثال ، مباشرة بعد الاستحمام في الصباح. إن إعادة تطبيق التركيبة إذا كنت تتعرق فعلًا سيجعل الأمر أسوأ: رائحة العرق الممزوجة بالعطر ستعطي مزيجًا عطريًا غير لطيف للغاية. إذا كان الموقف حرجًا، يجدر إيجاد فرصة للانتعاش مرة أخرى والاستحمام - لكن لا تضع التركيبة على الجلد.
تحارب مزيلات العرق المضادة للتعرّق رائحة الجسم من خلال تقليل البكتيريا المسببة للرائحة الموجودة على الجلد. ففي غياب البكتيريا، يتعذر على العرق الامتزاج بها وإصدار أي رائحة كريهة.


2. استخدام أأفضل منتاجات مضاد للتعرّق و مزيل لرائحة العرق

من الضرورى التنويع بين مستحضرات العناية ومنتجات مزيل العرق، لأن لكل منها إستخامه ومزاياه المتعددة ، ويمكنك تحديد ايهما أفضل و لكل منتج وقت مناسب.مزيلات رائحة العرق المضادة للتعرّق.

 بخاخ الجسم ( مزيل عرق سبراي)

يُعد بخاخ الجسم من الأدوات الأساسية في حقيبتك. لأنك ستميّزك بين الحشود عندما تفوح منك رائحة استثنائية وستشعرك بالثقة.
و يساعدك بخاخ الجسم على الشعور بالانتعاش، إلا أنه مصمم ليخفي رائحة الجسم بدلاً من الحؤول دونها.

تتشابه وظيفتا بخاخات الجسم والعطور كثيراً. لأنها تحتوي على خلاصات العطور، مثل الأعشاب والزيوت  الممزوجة بنسب من الكحول والماء. وتُستخدم بخاخات الجسم تماماً مثل الكولونيا والعطور؛ أي يمكنك رشها على الملابس أو على مناطق معيّنة من البشرة لتفوح منك رائحة منعشة تدوم لبضع ساعات.

مضادات التعرّق أو مزيل العرق ( السائل)

في حين أنّ أثر بخاخات الجسم يدوم لوقت قصير نسبياً من حيث حجب الروائح، فإنّ مضادات التعرّق تعالج سببها الأساسي، ألا وهو العرق.
العرق بحد ذاته لا رائحة له، لكنه يؤدي إلى إصدار رائحة جسم عندما يمتزج بالبكتيريا الموجودة على الجلد. تعمل مضادات التعرّق على حجب الغدد العرقية التي تفرز العرق وترطب الجسم، ما يحد من امتزاج العرق مع البكتيريا ومن إصدار الروائح الكريهة.
إن كنت تستخدم بخاخ الجسم من دون مضاد للتعرّق أو مزيل لرائحة العرق، فمشكلة رائحة الجسم والعرق ما زالت قائمة. أفضل حل أمامك يقضي باستخدام مزيل لرائحة العرق مضاد للتعرّق مع بخاخ الجسم في الوقت نفسه. هكذا تحمي جسمك من الرطوبة والرائحة الكريهة فيما تشم رائحة عطرك المفضل.
استخدام مزيل لرائحة العرق مضاد للتعرّق مع بخاخ الجسم في الوقت نفسه.

مسحوق مزيل العرق الجاف

مُزيل العرق باودر جاف  للنساء ، جزيئات البودرة الدقيقة  توفر شعوراً بالجفاف والراحة للبشرة. للحفاظ على الانتعاش طوال اليوم. تجفيف سريع وبدون الشعور باللزوجة وعدم الراحة.، لتفادي بقع المزيل السائل على الملابس .

مزيل العرق الصلب

مزيل العرق نقي وطبيعي ،بشكل الكريستال ، مزيل العرق الحجري مصنوع من الاملاح المعدنية التي تمنع رائحة عن طريق إنشاء حاجز وقائي غير مرئي لمنع الرائحة قبل ان تبدأ ،مزيل الرائحة هذا لا يلتصق بالجسم ولا يتسبب بالبقع ولا يترك بقايا بيضاء .مزيل العرق الصلب يمكن ان يستمر لأكثر من عام من الاستخدام اليومي.

كريم مضاد للتعرق للنساء

للعناية بمنطقة تحت الإبط هي واحدة لمن نريد بشرة ناعمة تحت الإبط يمكنها التعامل مع أثار الحلاقة، منطقة الابط نريدها أن تبقى جافة، عند استخدام كريم مضاد العرق.  هذا يشبه استراحة قليلة لبشرتك تحت الإبط كل صباح. يعمل كريم الترطيب على تلطيف البشرة الحساسة تحت الإبط للتعافي من التهيج الناتج عن الحلاقة. في الواقع، و يمنحك بشرة ناعمة وملساء تحت الإبط ، و برائحة زكية تساعد على الحفاظ على رائحتك منعشة  طوال اليوم.

3. الأكل بذكاء ومضاد للتعرّق

هل تعلم أن الأطعمة الحارة والمالحة والحلوة تثير التعرق الغزير؟ لذا، فإن تكوين الفلفل الأسود والفلفل الحار البسيط يتضمن مادة مثل الكابسيسين - وهذا ما يسبب الإحساس بالحرقان. يتفاعل الجسم على الفور مع هذا، محاولًا تحييد التأثير في أسرع وقت ممكن ، ولهذا يتطلب المزيد من الماء - وفي المقابل، يتم إطلاق العرق بشكل أكثر كثافة.
تجنب شروب الماء قبل الخروج مباشرة ، يمكنك شرب السوائل في الظل وبعيد عن الأماكن الرطبة.
تتسبب الأطعمة الحلوة والمالحة أيضًا في الشعور بالعطش الذي يسبب المزيد من العرق. بالمناسبة، يجب أيضًا إخماده بشكل صحيح: اشرب الماء العادي وتجنب الصودا الحلوة والعصائر ومشروبات الطاقة.



4. ارتدِاء  ملابس مناسبة مضادة للتعرق

ضع اختيارات الأزياء التركيبية جانبًا، حتى لو كانت في ذروة إتجاهات الموضة  - في أثناء الحرارة، من الأفضل اختيار الملابس المصنوعة من القطن والكتان. هذه الأقمشة الطبيعية قابلة للتنفس وتسمح للجلد "بالتنفس". انتبه إلى اللون أيضًا: تذكر أن الألوان الفاتحة تعكس الشمس، لكن الظلال والألوان  الداكنة تمتص أشعة الشمس ، لذلك إذا كنت لا ترغب في التآكل من الشمس، اترك كل النماذج الغامقة حتى طقس أكثر برودة. كن حذرًا أيضًا مع الملابس العادية الساطعة - تظهر البقع المبللة بشكل واضح عليها.

الاستفادة من الحيل السرية

إذا كانت البقع المبللة على ملابسك تزعجك بشكل لا يطاق، احصل على فوط خاصة تحت الإبط. إنها تمنع ظهور العلامات على الملابس، وبما أنها بلون محايد، فإنها ستكون غير مرئية تمامًا. يمكن تثبيت بعض الحشوات على القماش، ويمكن ربط بعضها مباشرة ببشرة الإبط (كل هذا يستغرق أقل من دقيقة). هناك أيضًا ملابس يمكن التخلص منها وقابلة لإعادة الاستخدام. 

5. اختيار مكان مناسب

غالبا يزيد العرق في الاماكن عالية الرطوبة خاصة فوق 60 درجة، ويقل التعرق في الاماكن الجافة حتى رغم ارتفاع الحرارة ، لذلك عليك تجنب الأماكن المزدحة والمناطق المجاورة للمسطحات المائية.تجنب دورات المياة والأماكن المغلقة.


مزيل التعرق في الصيف
تجنب الاماكن عالية الرطوبة


الافضل اختيار الأماكن جيدة التهوية والجافة ، يمكنك السير في الممرات المفتوحة ، بدلا من الطرق المزدحمة ،يمكنك البحث عن الاماكن المحاطة بتجاليد وارضيات رخامية او جرانيت لأانها تعادل نسبة الحرارة والرطوبة في الجو ، تجنب ركوب السيرات المعرضة للشمس طوال الوقت انها لن تتسبب في زيادة العرق بل والاصابة بحالة من الاحتباس الحراري.

6. ممارسة الرياضة و جلسات الساونا

لتكن خير وسيلة للدفاع هي الهجوم ، قد تكون فكرة غريبة لكن النتيجة ساحرة ويعرفها معظم الرياضين ، فعند ممارسة الرياضة وارتفاع حرارة الجسم يحدث التعرق بشكل طبيعي تشترك ممارسة الرياضة والسونا في فقدان كمية من الماء في الجسم وقتل البكتريا المتسببة في رائحة العرق.

.
Antiperspirant Workout مزيل العرق
ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة 

يساعد التعرق اثناء ممارسة التمرينات علي تنظيف الجسم من السموم ووقتل الجراثيم والبكتريا على سطح الجلد والذي بدورة يمنع رائحة العرق الكريهة
تنظيف مسام الجلد وتفتيح المسام المسدودة مما يجعل شكل الجلد صحى ، وتوزيع مناطق خروج العرق بشكل طبيعي .
التعرق اثناء التمرين يساعد على فقدان السواءل الزائدة من الجسم ، بالتالي تقل كمية التعرق في الأوقات الاخرى.

حمام الساونا

 يطرد السموم من الجسم عن طريق إفراز العرق.
 يعمل على قتل خلايا الجلد الميت وتطهير مسام الجلد والحفاظ على صحة البشرة.
 ارتفاع درجة الحرارة فى حمام الساونا يعمل على تعزيز صحة الأوعية الدموية وتحسين معدل ضربات القلب.
تثبت بعض الأبحاث أن  الساونا تعمل على حماية الجسم من الفيروسات والبكتيريا،

7. احمل معك المناديل المبللة مضادة للعرق

هذا هو الخلاص الحقيقي لأولئك الذين ليس لديهم فرصة للاستحمام خلال النهار، والحفاظ على المظهر والشعور بالانتعاش أمر لا بد منه. المناديل المبللة ذات المكونات الخاصة سهلة الاستخدام على الأجزاء التي بها مشكلات في الجسم وهي مريحة في حملها في حقيبتك. بضع ثوانٍ - وتشعر برائحة لطيفة وتستعيد النضارة المفقودة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال