ماسك لبشرة الوجه الشابة: وصفات تستحق التجربة الآن

دائماً كانت ماسكات الوجه للبشرة الشابة شائعة، ووصفاتها متجذرة في الماضي العميق. لقرون من مصر إلى ألاسكا ، بين الإنكا والهنود والصينيين واليونانيين ، استخدمت النساء خليطًا من الفواكه والطين والرماد لإطالة قوة سحرهن وحماية البشلرة من التجاعيد. كيفية عمل ماسك للحفاظ على شباب البشرة؟



طريقة عمل ماسك لشباب البشرة
ماسك لبشرة وجه شابة؛ وصفات تستحق التجربة


وصفات لبشرة الوجه الشابة: وصفات ماسكات طبيعية 

ربما تكون ماسكات الوجه لبشرة أكثر شبابًا هي الأكثر شيوعًا بين جميع طرق العناية المنزلية بالبشرة، سوف نتعرف على طريقة عمل الماسك واهميته للحصول على بشرة صافية وشابة. يبقى فقط  معرفة مدى فعاليتها؟


ماسك لبشرة وجه شابة - اهميتها في العناية بالبشرة

بالطبع، ماسكات البشرة لن توقف تاثير الوقت على نضارة البشرة، لكنها يمكن أن تبطئه، وتقليل اضرار التلوث البيئي على البشرة، وسوء التغذية، والنقص المستمر في النوم والتوتر.

أقنعة لبشرة الوجه - الشيء الرئيسي (العناية الكاملة بالبشرة)

ماسكات تجديد بشرة الوجه جزء من روتين متكامل. فقط في العموم يمكننا إطالة التمتع بجمالنا. علاوة على ذلك، نحن لا نتحدث فقط عن الأقنعة، ماسك التفشير، وتدليك البشرة، ولكن أيضًا عن شيء لطيف مثل الشاي الاخضر،و اوراق الفراولة والتوت؛ هذه مواد ممتازة لتجديد شباب الجسم والبشرة في المنزل، حيث تعمل هذه النباتات على تنشيط تخليق هرمون الاستروجين في الجسم، وهذا الهرمون له تأثير إيجابي على مظهر المرأة: فهو يساهم في ترطيب البشرة الطبيعي، ويحسن الدورة الدموية، ويحسن من إنتاج الكولاجين.


أقنعة لتجديد شباب بشرة الوجه: 5 وصفات

تعتمد خلطة الماسك على مكونات غنية بالبروتين لتعزيز انتاج الكولاجين الطبيعي ، وتغذية البشرة، مع مواد اخرى مثل الفواكه والخضروات لتحافظ على ترطيب البشرة وحمايتها. 


  • قناع لبشرة الوجه من الحليب: يُسخن الحليب قليلاً ممزوجًا ببضعة ملاعق كبيرة من الدقيق. يجب أن يكون قوام القناع مثل القشدة الحامضة. أضف صفارًا واحدًا إلى الخليط ، وحركه وضعيه على وجه نظيف. بعد 20 دقيقة ، اغسلي القناع بالماء وعصير الليمون.

  • قناع لتجديد شباب بشرة الوجه ببروتين البيض: اخفقي بيضة حتى تصل لرغوة قوية. أضف 2 ملعقة صغيرة. من الدقيق و 1 ملعقة صغيرة. من عسل طبيعي . امزجي كل شيء جيدًا وضعيه على بشرة نظيفة لمدة 20 دقيقة. اشطفي هذا القناع بالماء الدافئ.


  • ماسك لتجديد شباب بشرة الوجه بالبطيخ: يُمزج قطع البطيخ المفروم جيدًا مع 1 ملعقة صغيرة. عصير ليمون وقليل من دقيق الشوفان. امزج كل شيء مع قوام سميك وضعيه على بشرة الوجه. اتركيه على الوجه لمدة 15 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء البارد.


  • ماسك لشباب الوجه من الجزر والبيض: تحتاج إلى جزرة صغيرة وتبشرها، وبعد ذلك 2 ملعقة كبيرة من مزيج الجزر مع 1 صفار بيضة، و 1 ملعقة من نشا الذرة. يوضع القناع على وجه نظيف أيضًا لمدة 15-20 دقيقة ثم يغسل بالماء الدافئ.


  • ماسك لشباب الوجه بالعسل والجيلاتين: مقدار 25 جرام من الجيلاتين صب 1 ملعقة كبيرة. ماء بارد واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اخلطه مع 1 ملعقة صغيرة من العسل و 60 جرام جلسرين طبيعي. يجب وضع الخليط الناتج في حمام مائي وتسخينه قليلاً ، ثم وضعه على الجلد باستخدام منشفة قطنية ( فوطة) لمدة 20 دقيقة تقريبًا حتى يتم تشكيل طبقة، والذي يتم إزالته ببساطة. بعد هذا القناع ، تأكد من مسح الجلد بمنشط للبشرة.


من المهم قبل استخدام ماسك للبشرة هو إجراء عملية تنظيف للبشرة جيداً للإستفادة من المواد المغذية في الوصفات، ومن الضرورى التاكد من عدم وجود اى نوع من حساسية البشرة تجاه اى مادة مستخدمة.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال