الطريقة الصحيحة لكيفية العناية بقدميك

أثناء فصل الصيف سوف تكون أرجلنا مرئية مرة أخرى مع ارتداء الاحذية المكشوفة والصنادل، ولهذا السبب من المهم للغاية أن تبدو الاقدام  جيدة. لسوء الحظ، فإن حب الكعب العالي والمشي لمسافات طويلة له تأثير ضار على مظهر القدمين.



الطرق الصحيحة للعناية بقدميك
كيفية العناية بقدميك


كيفية العناية الصحيحة بقدميك

حتى المظهر الصيفي للأقدام الأكثر أناقة يمكن أن يفسد بسبب  سوء العناية بالقدمين. وفقا للأطباء، ليس فقط الجانب الجمالي للقضية هو المهم. قد تكون القدمين أول من تظهر عليه أعراض أمراض خطيرة، مثل التهاب المفاصل أو السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية. كيف تعتني بقدميك كيف تعتني بقدميك؟


نصيحة إختصاصية للحصول على أقدام ناعمة

العناية بالقدمين للنساء من الأساسيات في روتين العناية بالجسم، وبطبيعة الحال فالعناية بمظهر القدم مؤشر إجابي عن مدى الاهتمام بالعناية الشخصية  والظهور بإطلالة مميزة، لذا بالسير على الروتين التالي ستحصلين على قدم ناعمة:


  • وضع القدمان في ماء دافئ مع الملح مرتين في الأسبوع  مدة 10 دقائق يومياً للشعور بالاسترخاء.
  • تنظيف القدمين وفركها جيداً خلال الاستحمام، ثم إضافة اللوشن الخاص بالقدم.
  • استخدام كريم ترطيب ليلي مخصص للقدم.
  • استعمال ماسك لتطريب وتغذية بشرة القدمين بعمق كل أسبوع، ويجب تغطية القدمين مع الماسك مدة 20 دقيقة.
  • تقليم الأظافر والتخلص من الجلد الميت المحيط بها على كافة الجوانب.



طريقة العناية بقدميك بشكل سليم

في نهاية يوم العمل والضغط المستمر على القدمين، يجب عليك ان تعطي بعض الوقت للعناية بالقدمين في ما يالي بعض الخطوات للحصول على بشرة قدم ناعمة وخالية من العيوب:

  • حجر الخفاف: تأكدي من الاحتفاظ بحجر الخفاف على الرف في الحمام الخاص بك واستخدامه 2-3 مرات في الأسبوع. هذه هي الطريقة التي ستمنعين بها ظهور مسامير القدم، وسيصبح كعبك ناعمًا مثل كعب الطفل.


  • استخدام ملح البحر: مقدار من ملح البحر وماء دافئ وتنقع قدميك فيه لمدة 5-10 دقائق. الاستحمام بملح البحر دون غسيل الشعر به،  لن يؤدي ذلك إلى تهدئة أعصابك المضطربة فحسب، بل سيساعد جسمك أيضًا على إزالة السموم من الجسم.


  • افركي قدميك جيدًا: مع تركيز واهتمام خاص للبشرة حول الأظافر وبين أصابع القدم. أثناء فرك القدم مع "منتج مقشر القدمين"، قم بالتدليك الذاتي لقدميك في الاتجاه من أطراف أصابع قدميك إلى داخل قدميك، فهذا سيساعد على "تنشيط" الدم والغدد الليمفاوية. مع هذه العناية ستشعرين بخفة غير مسبوقة في جميع أنحاء جسمك.


  • كريمات تحتوي على اليوريا: ويوصي الخبراء باستخدام كريمات القدم التي تحتوي على اليوريا. هذا هو المكون الذي يساعد بشكل أفضل في محاربة مسامير القدم.


  • الزيوت النباتية لبشرة القدم: سيتم توفير ترطيب عالي الجودة للبشرة والأظافر عن طريق المنتجات التي تعتمد على الزيوت النباتية، مثل زيت الزيتون أو اللوز أو الشيا. “ضعي طبقة سميكة من الكريم قبل الذهاب إلى السرير وارتدي الجوارب القطنية ليلاً. ينصح الخبراء في الصباح، بفرك قدميك جيداً بحجر الخفاف، وستندهش من النتائج.


  • تقليم أظافر القدمين: عند تقليم أظافر قدميك، تأكدي من أن الأطراف مستقيمة ولا تحتوي على أطراف مستديرة مثل تلك الموجودة في يديك. وإلا فإن أظافرك معرضة لخطر النمو، الأمر الذي قد يكون مؤلمًا للغاية.


  • استخدام مزيل العرق والروائح: يمكن لمزيلات رائحة القدم أن تجعل حياتك أسهل بكثير في فصل الصيف. احتفظ بها في متناول اليد في جميع الأوقات وسوف تشكرك قدميك.


لا تنسي وضع كريم حماية من الشمس (SPF) على الجزء العلوي من قدميك، خاصة أثناء الإجازة. مثل الأنف أو الكتفين، تتلقى هذه المنطقة أكبر قدر من ضوء الشمس وتكون عرضة لحروق الشمس.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال