كيف تعتني بقدميك

قريبًا ، و خلال الصيف  ستظهر أرجلنا مرة أخرى للعالم وتخرج الأقدام في الأفق ، لذا من المهم جدًا أن تبدو جيدة. لسوء الحظ ، فإن حب ارتداء الكعب العالي والمشي لمسافات طويلة له تأثير مؤسف على مظهر القدمين.



foot care - العناية بالقدم
كيف تعتني بقدميك

كيف تعتني بقدميك في المنزل ؟

قبل كل شئ هنك ثوابت في العناية بالقدم مثل عم إرتداء أحذية ضيقة واستخام الكعب العالي لفترة طويلة، الاهتمام بالنظافة بشكل عام للقدم ، القدم هي من تحمل كل وزن الانسان والعناية بها يؤثرعلي الراحة في الحركة والثقة في النفس، لنتعرف على طرق العناية بالقدم.

لماذا العناية بالقدم ضرورية؟

المظهر الصيفي الأكثر أناقة يمكن أن يفسد من خلال ظهور أقدام غير مهذبة من الأحذية المفتوحة أو الصنادل. حتى أن الدكتورة الأمريكية" سوزان ليفين - suzanne levine" كتبت كتابًا بعنوان (قدمي تقتلني )، تقنع فيه النساء أنه يجب عليهن الاعتناء بأقدامهن بما لا يقل أهمية عن العناية بالوجه.

أهمية العناية بالقدمين

وفقًا للأطباء ، ليس الجانب الجمالي للقضية مهمًا فقط. يمكن أن تكون القدمان أول من تظهر عليه أعراض الأمراض الخطيرة ، مثل التهاب المفاصل أو مرض السكري أو أمراض القلب والأوعية الدموية.

للعناية بقدميك نصيحة إختصاصية

التأكد من وضع حجر الخفاف على رف في الحمام واستخدمه 2-3 مرات في الأسبوع،÷ هذه هي الطريقة التي تمنعين بها ظهور مسامير اللحم ، وسيكون كعبك ناعمًا كطفل رضيع.

كيفية عمل سبا  للقدم في المنزل؟

عمل سبا  للقدم

في نهاية يوم العمل ، يجب أن تستحم بملح البحر وتثبت قدميك فيه لمدة 5-10 دقائق. لن يؤدي ذلك إلى تهدئة الأعصاب المستعرة فحسب ، بل سيساعد جسمك أيضًا على التخلص من السموم.


foot spa - اسبا للقدم
foot spa - سبا في المنزل


افرك قدميك جيدًا ، مع إيلاء اهتمام خاص للجلد حول الأظافر والمسافات بين أصابع القدم. فرك المنتج ، قم بالتدليك الذاتي للقدم في الاتجاه من أطراف الأصابع إلى القدم ، وهذا سوف يساعد على "تفريق" الدم واللمف. من خلال هذه الرعاية ، ستشعر بخفة غير مسبوقة في جميع أنحاء الجسم.

استخدام كريمات القدم

يوصي الخبراء باستخدام كريمات القدم مع اليوريا في التركيبة. هذا هو المكون الذي يساعد على محاربة مسمار اللحم (الكالو)  بشكل أفضل.

ترطيب القدم بالزيوت 

سيوفر الترطيب عالي الجودة للبشرة والأظافر منتجات تعتمد على الزيوت النباتية ، مثل الزيتون أو اللوز أو الشيا. "ضعي طبقة سميكة من الكريم قبل النوم وارتدي الجوارب القطنية في الليل. افرك قدميك بحجر الخفاف في الصباح ، وستندهش من النتيجة ، "ينصح الخبراء.

كريم واقي من الشمس

لا تنسَ وضع عامل حماية من الشمس على الجزء العلوي من قدميك ، خاصةً عندما تكون في إجازة. مثل الأنف أو الكتفين ، تتلقى هذه المنطقة معظم ضوء الشمس ، لذلك غالبًا ما تحترق.

تقليم أظافر القدم

عند تقليم أظافر القدم ، تأكدي من أن نهاياتها مستقيمة ولا تحتوي على أطراف مستديرة ، مثل اليدين. خلاف ذلك ، فإن الأظافر معرضة لخطر النمو ، وقد يكون ذلك مؤلمًا للغاية.

تنظيف الأظافر

هل تحولت أظافرك إلى اللون الأصفر لأنك تستخدمين الطلاء الداكن لفترة طويلة؟ افركيهم برفق بمزيج من بيروكسيد الهيدروجين( ماء أكسجين) وصودا الخبز. إذا أصبحت الأظافر هشة ، يجب الانتباه إلى مقويات ، وقواعد العناية الخاصة بالأظافر .

 مزيلات التعرق للقدم

استخدام بودرة القدم لجعلها جافة وحمايتها من الإحتكاك والتعرق ،يمكن أن تجعل مزيلات رائحة القدم حياتك أسهل كثيرًا في الصيف. احتفظ بها دائمًا في متناول اليد - وستشكرك قدميك.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال