كيف تحافظين على المكياج طوال اليوم: 16 من أسرار للجمال

هل يمكن أن يستمر المكياج طوال اليوم؟ ربما! وسنخبرك بكيفية تحقيق ذلك.
موضة المكياج تتغير بسرعة كبيرة. شيء واحد فقط لم يتغير: الرغبة في الاحتفاظ به حتى اللحظة الأخيرة من يوم مهم! صناعة "الميك اب"  و التجميل لها قواعدها الخاصة التي لا يمكن تجاهلها، ما لم ترغب، بالطبع في "خسارة" مظهر الوجه في وسط اليوم؛ انتبهي للقواعد التالية وانسي المكياج التآلف!

{getToc} $title={جدول المحتوى}


مكياج طوال اليوم
16 نصيجة لجعل مكياجك ثابت طوال اليوم

كيف تحافظين على المكياج طوال اليوم؟ أسرار التجميل

للأسف إن طريقة  المكياج العادي لم يصمم ليدوم فترة طويلة، ولكن مع بعض التغييرات البسيطة في روتين مكياجك و تنفيذ الطريقة الصحيحة والمناسبة لنوع البشرة يدوم مظهرك الجميل لفترة أطول.
الأهم هو تجهيز بشرتك بالشكل صحيح قبل وضع المكياج، واستخدام منتجات مصممة بمكونات لتدوم لأطول فترة، كما أن هناك طرق لحماية المكياج والحفاظ عليه.


افضل طرق للحفاظ على المكياج طوال اليوم 

تعرفي معنا على أهم النصائح للحصول على مكياج يدوم طوال اليوم، 16 نصيحة لجعل مكياجك ثابتاً طوال اليوم:


1.  تحضير البشرة 

قبل البَدْء في وضع المكياج، يجب تحضير البَشَرَة بعناية، القاعدة الرئيسية هي الماء!
 قبل الإجراءات التي تتخذينها لجعل مكياجك يدوم أطول فترة، إن لم تجهزي بشرتك بشكل صحيح، البداية عملية تنظيف البشر كالاتي:

تنظف بشرتك 

بدون تنظيف البشرة  فلن يبدو مكياجك ناعماً ولايدوم طويلاً. وربما تكون هذه إحدى أهم طرق عمل المكياج طويل الأمد، يتضمن ذلك تقشيرالوجه وترطيب بشرتك.

التقشير:

بسبب تراكم الزيوت وخلايا الجلد الميتة على سطح الجلد يؤدي إلى عدم تناغم في سطح البشرة، يظهر عند وضع المكياجلأ لذلك قشري بشرتك مرتين  في الأسبوع للحفاظ على نعومة البشرة ليستمر مكياجك لفترة أطول.

التونر:

سيؤدي استخدام التونر بعد التنظيف والتقشير إلى موازنة درجة حموضة بشرتك للحصول على مظهر أكثر نعومة وإشراقاً، مما يساعد أيضاً على بقاء المكياج أكثر نعومة لفترة أطول.

2. ترطيب البشرة

سيوفر ترطيب بشرتك بشكل صحيح باستخدام المرطب المناسب لنوع بشرتك أساساً مثالياً لمنتجات البشرة لتبقى منتعشة طوال اليوم. جربي أيضاً مرطباً خالياً من الزيوت بحيث يتم امتصاصه بسرعة مع توفير الرطوبة الكافية للبشرة، كما أن ترطيب البشرة يساعد أيضاً على تجنب الخطوط الدقيقة والتجاعيد التي تظهر خلال اليوم.

3. اختاري كريم الأساس المناسب

 سيكون الوجه المشبع بالكريم أبطأ بكثير ف زيادة لمعان الزيت الذي يكرهه الجميع، الذي يفسد كل المكياج. بالنسبة للفتيات ذوات البشرة الجافة ، فإن الكريم المرطب بشكل مكثف مناسب، بالنسبة لأولئك الذين يعانون من بَشَرَة دهنية، يجب استخدام المواد الهلامية السائلة وكريم الأساس غير اللاّمع "الموس" والكريمات ذات الأساس المائي فقط.

هذه الخطوة مهمة جداً للماكياج طويل الأمد! كريمات الأساس الزيتية تزيد من احتمالية انزلاق المكياج من مكانه، لذلك تجنبيها. أما إذا كانت بشرتكِ جافة، تأكدي من ترطيبها جيداً قبل استخدام كريم الأساس الخالي من الزيت.

اختاري كريم الأساس غير اللامع Matte لأنه يميل إلى الاستمرار لفترة أطول. وقد تكون فكرة جيدة لو بحثت عن كريم الأساس المصمم خصيصاً ليدوم طويلاً. توجد اليوم كريمات أساس تحمل علامة الثبات "على مدار 24 ساعة "، هذا النوع هو الخيار الأفضل خاصة لو لديك يوم عمل طويل أو حفلة في إحدى أمسيات الصيف الحارة.

4. استخدمي بودرة التثبيت بعد الكريم

عنصر أساسي آخر في المكياج طويل الأمد هو وضع البودرة. سيؤدي ذلك إلى منع منتجات المكياج السائلة التي تضعيها من التحرك والانزلاق عن وجهك! كما أنه يسمح بمزيد من التغطية إذا كان هناك بعض العيوب ويمنع ظهور الخطوط الدقيقة. حاولي إيجاد مساحيق خفيفة الوزن تتناسب مع لون كريم الأساس السائل وأحمر الخدود.

بعد تطبيق كريم الأساس، ضعي بودرة التثبيت الشفافة تحت عينيك وعلى جبهتك وأنفك وذقنك للتأكد من أن مكياجك لا يتحرك طوال اليوم أو يتأكسد. لا تنسي أن تحتفظي بعلبة البودرة في حقيبتك واستخدميها برفق في المناطق التي قد تبدو لامعة على مدار اليوم نتيجة التعرق.

5. الشيء الرئيس هو الدرجة اللونية الجيدة

فارق بسيط آخر في الطريق إلى الحفاظ على المكياج طوال اليوم هو متانة مستحضرات التجميل،  يوجد في خط كل علامة تجارية تحترم نفسها منتجات تحمل علامة "مقاومة خاصة".
النغمات اللونية ليست استثناء، كريم الأساس المطابق تمامًا سيغطي عيوب البَشَرَة، في حين يبدو طبيعيًا، دون خلق تأثير القناع على الوجه، ومع ذلك، قبل استخدام المنتجات الثابتة، يجب عليك أولاً وضع قاعدة - وهذا أساس خاص يتم فيه ملء الطيات والتجاعيد الصغيرة بحيث تكمن النغمة بالتساوي.
 البرايمر المثالي هو البخاخات ( لا تدهن البَشَرَة)، وهي سهلة الاستخدام ولا تلمس الوجه، يمكنك المتابعة إلى المكياج. بالإضافة إلى البخاخات، هناك أيضًا منتجات كريمية ومواد هلامية على شكل أعواد وأقلام رصاص.

6. استخدمي البرايمر على وجهك وعينيك

البرايمر هي الخطوة التجميلية الأولى الأساسية لمساعدة مكياجك على الاستمرار طوال اليوم. لا يقتصر الأمر على حبس البرايمر للرطوبة داخل بشرتك، بل يخلق أيضاً حاجزاً على سطح بشرتك ويحافظ عليها لوقت طويل.
يعتبر البرايمر الذي له ملمس لزج عند تطبيقه رائع للماكياج طويل الأمد لأنها تمنح كريم الأساس الخاص بك شيئاً للتشبث به.
كما يمكنك استخدامه على جفونك أيضاً لجعل ظل جفونك يستمر لفترة أطول دون أن يجعد ويتكتل. ما عليك سوى استخدام خافي العيوب وبودرة التثبيت بعد البرايمر وقبل وضع ظل العين.


7. قواعد عمل مكياج للشفاه

ضعي لون الشفاه على شكل طبقات

من الصعب بالتأكيد جعل منتجات الشفاه تدوم طول اليوم. لذا عليك دائماً إعادة تطبيقها من أجل الحفاظ على مظهر المكياج أنيقاً طوال اليوم.

مكياج ثابت للشفاه

نصيحة لثبات أحمر الشفاه مدة أطول، استخدمي محدد الشفاه الخاص بك تحت أحمر الشفاه، يضيف هذا الاجراء طبقة ثانية لمكياج الشفاه وسيسمح بخط دفاع ثانٍ. ولكن بالنسبة لدرجة لمعان الشفاه، عليك أن تعيدي تطبيقه من جديد للحفاظ على اللمعة بشكل متكرر، لا يوجد علاج سحري لاختفاء لمعة الشفاه، حتى الآن.
بقدر ما تريدين، حتى أحمر الشفاه طويل الأمد لن يدوم أكثر من ثلاث ساعات على شفتيك. وفي ظروف الإجازة التي تنتظرك فيها الوجبات والأكواب البراقة، قد يتم تقليص مدّة الصلاحية تمامًا، في هذه الحالة، ستكون الصبغات اكتشافًا حقيقيًا - هذا ليس أحمر شفاه، وليس لمعانًا، ولكنه شيء فريد في صناعة التجميل، هذه هي المنتجات التي تحتوي على أصباغ فائقة المقاومة. يتم امتصاصها في الشفاه وتلوينها، وتعطي لونًا شفافًا، ولا تلتصق،  ولا تنزلق؛ لا يمكنك إزالة هذا المكياج إلا بوسائل خاصة: ماء ميسيلار أو كريم مزيل المكياج.

إذا لم تكن الصبغة هي خيارك وتفضل لونًا غنيًا، فاختر أحمر الشفاه. بغض النظر عما إذا كان مقاومًا أم لا، غير لامع أو لامع، فمن الضروري وضع قاعدة تحته. سيكون بمثابة نفس البرايمر الذي تنكه به البَشَرَة بسخاء قبل وضع كريم الأساس. باختصار حول ملمع الشفاه: تخلصي منها. هذا النوع من مستحضرات التجميل هو الأكثر تقلبًا، إضافةً إلى ذلك، لزجًا و "تدفقًا" في الموسم الدافئ.

8. اختبار الماكياج مع ( ميكب ارتست)

إذا تم التخطيط لحدث مهم للغاية تستعد له بعناية خاصة وتريد أن يسير كل شيء على ما يرام، فاختر فنان مكياج مناسب. اختر مقدمًا خبير مكياج مسؤول عن الجمال؛ قد يكون من المفيد اختيار العديد من المتخصصين وتأكد من إجراء مكياج تجريبي. بمساعدة اختبار الماكياج المناسب، ستشعر بنفسك ما إذا كان المكياج يستمر حقًا حتى نهاية المساء، وما المنتج الذي لا يناسبك، وما هي نوع الحساسية التي ستظهر (نعم، هذا ممكن!).

9. مناديل تنظيف المكياج

احصل على مناديل مبللة، بمجرد أن ترى أن المكياج قد "طاف"، ظهر لمعان زيتي ولم تصبح ملامح الوجه واضحة تمامًا، ستساعد المناديل المبللة في الإنقاذ وتزيل الدهون الزائدة.
 فقط بعد تطبيقهم يجب وضع البودرة على الوجه؛ إذا وضعت المسحوق على الفور، فستظهر طبقات غير طبيعية وستحصل على نفس تأثير القناع الذي يخافه الجميع. بالمناسبة، حول المسحوق: لا ينبغي أن يطبق بالإسفنج، ولكن بالفرشاة فقط.

10. احتفظي بالأساسيات في حقيبتك

من المؤكد أنه لا يمكن إعادة تطبيق المكياج كله من البداية، ولكن للحفاظ على مظهر مكياجك منتعشاً طوال اليوم، احتفظي بالمنتجات الأساسية في حقيبتك. احرصي على الاحتفاظ بإسفنجة المكياج لامتصاص اللمعان غير المرغوب فيه عند التعرق، وأيصاً أحمر الشفاه والملمع، وكذلك بودرة  تثبيت المكياج استخدميها بطريقة خفيفة لإبقاء وجهك مشرقاً.

11. التركيز على مكياج العيون

بالنسبة لمكياج العيون، استخدم فقط المنتجات فائقة المقاومة أو المقاومة للماء، في الموسم الحار، يحتاج المكياج بشكل خاص إلى دعم من طرف ثالث. سيكون المساعد قاعدة مقاومة تحت الظلال، التي لن تسمح لمستحضرات التجميل بالتدحرج أو فقدان اللون مدة 12 ساعة في الأقل. 
غالبًا ما تكون قاعدة الجفون على شكل أقلام الرصاص، في الغالب هذا التنسيق هو الأكثر ملاءمة وسهولة في الاستخدام. لا تنسى الماسكارا. يجب أن تكون مقاومة للماء، حتى لو لم تكوني مرهفة المشاعر ولم تكن من أولئك الذين يذرفون دمعة في الأعياد والافراح، فمن الأفضل الأمان. وتذكر أن المنتج المكون من الزيوت هو الذي يزيل مستحضرات التجميل المقاومة للماء.

بالنظر إلى أنه في 90٪ من الحالات، ينصب تركيز المكياج على العيون ، عندها يمكنك القيام ببعض الحيلة. استخدمي خصلات صناعية أو رموش من الفرو الطبيعي، فهي مريحة للغاية وذات مظهر طبيعي. سيصبح المظهر على الفور أعمق وأكثر تعبيرًا. يمكن استخدام الحزم، على سبيل المثال، في زوايا العينين، كما لو كنت ترسم خط سهم مع أهداب وتعديل فُتْحَة العينين.

12.  استخدمي بخاخ مثبت المكياج

من المهم  استخدام بخاخ تثبيت مكياج من نوع جيد، إنه يجعل مكياجك يبدو خالياً من العيوب و يبقيه في مكانه أيضاً اطول مدة.
عند وضع رذاذ التثبيت، ما عليك سوى استخدام بضع رشات واتركيها لتجف، لا تلمسي وجهك وهو مبلل خاصة. قد تودين تجربة بخاخ التثبيت Urban Decay لإطلالة أكثر لمعاناً أو بخاخ "Tatcha" للبشرة للحصول على مظهر بشرة ندي.


اللمسة الأخيرة هي أدوات التثبيت للمكياج. هذه عبارة عن بخاخات أو مساحيق يجب استخدامها بعد التطبيق الكامل للماكياج حتى البودرة، بعد استخدام المثبت، سيكون من الصعب تغيير أي شيء في الصورة، لأن المنتج يشكل طبقة واقية لا يمكن إزالتها دون المساس بعمل فنان المكياج.


13. استخدمي منتجات مكياج مقاومة للماء

من أهم الاختراعات في عالم المكياج هي مستحضرات التجميل المقاومة للماء، تعتبر هذه المنتجات مفيدة للأيام الحارة ,ومناسبة للبشرة الدهنية إلى حد ما، حيث يمكن لتركيبة هذه المنتجات أن تقاوم السوائل، لذا فهي تتمتع بقوة تدوم طوال اليوم. من المؤكد أن الماسكارا والكحل المقاوم للماء لن تتغير أيضاً وهي الخيار الأفضل.

14. القليل من المكياج أفضل من الكثير إن أردت ثباتاً أطول

قد تعتقدين أنه كلما زاد المكياج الذي تضعينه، طالفترة ثباته، لكن الحقيقة هي العكس تماماً، نجد المكياج الخفيف يستمر لفترة أطول بالإضافة إلى أنه سيترك مظهرك أكثر طبيعية، المكياج المبالغ بكميته يكون أكثر عرضة للتحرك من مكانه عند التعرق ولمس الوجه.

15. لا تلمسي وجهك للحفاظ على المكياج

هذا هو أحد الأسباب الرئيسية لعدم ثبات المكياج لفترة طويلة؛ عندما تلمسين وجهك، فأنت تقومين بمسح الماكياج لتذهب كل أعمالك الشاقة والفنية هباءً؛  لذلك ابذلي قصارى جهدك حتى لا تضعي يديك أو تفركي عينيك أو تلمسي وجهك على الإطلاق، وإلا ستنتهي اليوم بمظهر فوضوي للغاية.

16. عدم إعادة وضع كريم الأساس

نصيحة مهمة جداً للحفاظ على المكياج، لا تعيدي وضع كريم الأساس البودرة على مدار اليوم، لأن إعادة وضع كريم الاساس تجعل بقايا البودرة والكريم السابق تتكتل وقد يزيل بودرة التثبيت التي وضعتيها.
استخدام إسفنجة "Beautyblender" لامتصاص اللمعان غير المرغوب فيه. تمتص هذه الإسفنجة الجافة الزيوت دون تغير المكياج.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال