العناية بالبشرة من المنزل - أفضل الزيوت لعلاج التجاعيد حول العينين

طبيعة البشرة و خواص الجلد حول العينين رقيق للغاية ، بالإضافة إلى أنه خالي عمليًا من الغدد الدهنية والعضلات ، وغالبًا ما يفتقر إلى الرطوبة وتتشكل التجاعيد عليه بسهولة. والزيت، كما تعلم، يستخدم فقط لترميم البشرة المصابة بالجفاف. كيف يساعد الزيت في التخلص من التجاعيد حول العينين؟



Oil treat wrinkles eyes -علاج التجاعيد
 أفضل الزيوت لعلاج التجاعيد حول العينين


العناية بالبشرة - أفضل الزيوت المستخدمة لعلاج التجاعيد

الزيت فعالة في علاج  التجاعيد حول العينين، تمتلك الزيوت الطبيعية مكونات مثالية ، وسهلة الاستحدام لتحضير الكمادات والأقنعة، وفيما يلي نعرض اهم الاسباب لظهور التجاعيد حول العينين و افضل الزيوت لعلاج التجاعيد.


لماذا تظهر التجاعيد حول العينين؟

قبل وصف فوائد استخدام الزيت للتجاعيد حول العين ، يجدر الحديث عن التجاعيد نفسها. تكون طبقة الجلد "الأدمة" الموجودة في المنطقة المحيطة بالعين أرق عدة مرات من باقي الوجه ، بالإضافة إلى أنها تتعرض للتأثيرات الضارة والملوثات بالبيئة، لذلك  فليس من المستغرب أن يكون الجلد حول العينين هو أول من يتقدم في العمر وتظهر عليه التجاعيد الأولى. يعاني الجلد هنا من نقص في الكولاجين المسئول عن مرونة الجلد ، كما أن نشاط الانفعالات لا يمكن الاستغناء عن مشاركة عضلات الوجه في منطقة العين، لذا فإن حقيقة أننا لانعطي الجلد مرونة وترطيب مناسب لمنطقة حول العينين، تسبب ظهور الخطوط والتجاعيد.

يمكن أن تظهر التجاعيد حول العين في وقت مبكر جدًا، وإذا لم تنتبه لها في الوقت المناسب، فإن التجاعيد الدقيقة ستتحول أولًا إلى تجاعيد ديناميكية (مرئية فقط عندما تتحرك عضلات الوجه) تحاكي التجاعيد، ثم تبقى هناك بشكل دائم. من المستحيل إزالة هذه التجاعيد تمامًا حتى مع الجراحة، لذلك تحتاج إلى العناية باستمرار بالجلد حول العينين.

 ما هي الزيوت المتوفرة في المنزل لعلاج التجاعيد؟

 إذا نظرت إلى وصفات الأقنعة المختلفة والكريمات والمستحضرات المضادة للتجاعيد للبشرة الجافة، فغالبًا ما يوجد نوع من الزيت في تركيبتها. يمكن أن يكون إما زيت نباتي وزيت الزيتون، أو زيوت طبيعية مختلفة. وذلك لأن الزيت يغذي بفعالية البَشَرَة الجافة، وتظهر التجاعيد فقط بسبب نقص العناصر الغذائية وقلة الرطوبة، التي يمكن للزيت تعويضها.


1. زيت الزيتون للتجاعيد حول العينين

زيت الزيتون يستخدم بشكل شائع بين النساء المهتمات ببشرتهن. أسهل علاج للتجاعيد حول العينين هو استخدام الكمادات العادية بزيت الزيتون. يكفي فقط ترطيب الضمادات القطنية بالزيت ووضعها على عينيك مدة 10 دقائق وبعد إزالة الكمادة يمكنك عمل تدليك خفيف بأطراف أصابعك. إذا أضفت كبسولات فيتامين E إلى 50 جرام على زيت الزيتون ، سنحصل على قناع مغذي من الزيت ومضاد للتجاعيد حول العينين. يمكن وضع هذا القناع كل مساء و الاحتفاظ به مدة 5 دقائق فقط، ولا تحتاج إلى غسله، فقط امسحه بمنديل.

2. الزبدة و علاج التجاعيد

قلة من الناس يعرفون تأثير الزبدة على التجاعيد حول العينين. يحتاجون فقط إلى دهن الجفون السفلية والعلوية ويتركوا للتغلغل في مسام الجلد طوال الليل. لن يتخلص هذا الزيت من التجاعيد حول العينين فحسب، بل سيخفف من احتمالية تكوينها أيضًا. 

طريقة استخدام الزبدة

على أساس الزبدة يمكنك تحضير كريم. تحتاج أولاً إلى صب 100 مل من الماء المُغلّى على أزهار البابونج والزيزفون (1/2 ملعقة كبيرة لكل منهما) وتترك لتنقع تحت الغطاء مدة 15 دقيقة، ثم يصفى. خذ 2 ملعقة كبيرة. هذا التسريب ويخلط بنسبة 1:.l. مع زبدة صلبة. يمكنك أيضًا إضافة 1 ملعقة صغيرة. زيت الخروع. ثم تخلط جميع المكونات حتى تصبح كريمية. يستخدم كريم من زيت الزبدة الجاهز للتجاعيد حول العينين كل يوم قبل الذهاب إلى الفراش ونمسح الجفون وزوايا العينين.

3. زيت السمسم 

علاج ممتاز للتجاعيد هو زيت السمسم. يجب تسخينه والمسح في المنطقة التي تسود فيها التجاعيد، وتركه  مدة ساعة تقريبًا، ثم نقوم بإزالة الباقي بمنشفة ورقية.
خصائص زيت السمسم فعلة كمضاد للأكسدة وتجديد خلايا البشرة والقضاء على الشوائب الحرة ، يساعد في ازالة الجلد الميت، زيت السمسم له قدرة علاجية لأثار التورم والإنتفاخ  أسفل العين.

إذا كان لديك جلد جاف حول العينين فقط ، فإن الماسكات والكريمات والمستحضرات التي تحتوي على زيوت طبيعية سيكون لها تأثير مفيد عليها. إذا كانت بشرتك دهنية، فضع الزيت من التجاعيد حول العينين فقط.


الخلاصة لإستخدام الزيوت لعلاج التجاعيد

يوجد العديد من المواضيع التي تناقش فوائد الزيوت للبشرة ، نركز هنا على كيفية استحدام الزيوت في علاج التجاعيد في النقاط التالية:

  • تدفئة الزيوت مثل زيت السمسم وزيت اللوز ، لتعطي نتيجة افضل ، حيث تتوغل مركبات الزيوت فى طبقات الجلد وتعالج اثار التجاعيد.
  • عمل كماداتبدلاً من وضع الزيت مباشرة وتعرضه للهواء ،يمكن غمس قطة من القطن في الزيت الدافئ ووضعها أسفل العين. 
  • للحصول على نتيجة افضل ، نترك الزيت على مناطق حول العين مدة تتراوح من ساعة أو اكثر .
  • التأكد من مصدر الزيت المستخدم وأن يكون منتج عالي الجودة وتم عصرة على البارد ، ولا يوجد به شوائب .
تستخدم الزيوت الطبيعية أيضًا على نطاق واسع  للتجاعيد حول العينين. هذه الزيوت شديدة النشاط بيولوجيًا، حيث يتم الحصول عليها بالعصر على البارد. تعتبر الزيوت علاج للتجاعيد حول العين أكثر فعالية، لأن جزيئاتها قادرة على اختراق أعمق طبقات الجلد والعناية بها وتغذيتها. بالنسبة للكمادات ، يمكنك استخدام زيت الخوخ والورد واللوز وغيرها.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال